اخبار محلية

الصحة العالمية : كورونا لازال أمامه وقت طويل لينتهي

تغريد العتيبي _الرياض

دعا الدكتور “تيدروس أدهانوم غبريسوس” المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، دول العالم إلى الاهتمام بتلقيح الأطفال من الأمراض ، وعدم إرجاء التلقيحات الروتينية بسبب الانشغال في أزمة فيروس كورونا Covid -19.

وحذر الدكتور تيدروس من تفشي جديد لأمراض مثل الكوليرا وشلل الأطفال والحصبة ، مشيراً إلى أن المنظمة لديها دلائل على تراجع التطعيمات الروتينية في ٢١ بلداً ، مايؤكد أن نهاية فيروس كورونا لازالت بعيدة ، وأن الوباء لازال أمامه وقت طويل لينتهي.

وقال : إن المنظمة أعلنت في ٣٠ يناير الماضي عن حالة الطوارئ الصحية العالمية بسبب فيروس كورونا المستجد ، وكان عدد حالات الإصابة وقتها خارج الصين لايتعدي ٨٢ حالة ، وأصدرت المنظمة الإرشادات والتوصيات بالتشخيص والتحليل وعزل المصابين وعلاجهم وتتبع المخالطين وعزلهم ، مشيراً إلى أن البلدان التي اتبعت توصيات المنظمة تشهد في الوقت الحالي أوضاعاً صحية أفضل من الدول التي لم تطبق التوصيات.

وأضاف : أن المنظمة قدمت الخبرات والإمدادات ، وتقوم بدور رئيسي في تسريع تطوير لقاح ضد فيروس كورونا Covid -19 ، كما أرسلت الملايين من معدات الوقاية إلى ١٠٥ بلدان ، ومعدات الاختبار إلى ١٢٧ بلداً.

انقر للتعليق

You must be logged in to post a comment Login

اتصل بنا:

الهاتف: 920006413(966+)

البريد الإلكتروني: INFO@ALAMA360.COM

Copyright © 2019 Alama360. All Right Reserved.

To Top