اخبار محلية

معرض “ديرتي هي فخري وعزتي يختتم فعالياته”

تخطى عدد الحضور ال 5000 زائر

/ جدة ابراهيم البلوشي
أختتم معرض “ديرتي هي فخري وعزتي” للوحات الزيتية بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي ال 90 والذي أقيم في فندق هيلتون جدة على مدار الأيام الثلاثة الماضية فعالياته محققاً نجاح كبير. وشهد المعرض الذي وثق التراث الحضاري والاجتماعي والعمراني السعودي فنياً، من خلال 108 لوحة زيتية تمتلكها منظومة جدة وايامنا الحلوة وتمثل جميع مناطق المملكة إقبالاً كبيراً تجاوز ال 5000 زائر.
وجسدت اللوحات المعروضة سيناريو فني مرئي للتراث الحضاري في جميع مناطق المملكة، عبر لوحات زيتية بديعة، إبتكرها فنانون كبار.
وتعني مؤسسة “جدة وأيامنا الحلوة” منظمة المعرض ومالكة اللوحات، بالحفاظ على التراث الاجتماعي والأدبي والفني والعمراني، عبر مشاريع توثيقية أطلقتها المؤسسة، تهدف من خلالها إلى التركيز على أهم المعالم التراثية لجدة التاريخية بشكل خاص، ومختلف مناطق المملكة بشكل عام، بالإضافة إلى أعمال فنية تجسد مسيرة الملوك الذين تعاقبوا على حكم المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز “يرحمه الله” حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ” يحفظه الله”.
وتجسد الأعمال الفنية لـ”جدة وأيامنا الحلوة” سلسلة من المشاريع الفنية المبهرة، أبرزها “داخل السور داخل القلب”، و”نجد العز”، و “أنوار وضياء الحرمين” و”الخيل العربي الأصيل”، حيث تم استقطاب العديد من الفنانين التشكيلين السعوديين ومن مختلف أقطار العالم لهذا الغرض، وقاموا بتنفيذ أكثر من 800 لوحة فنية تبرز الجمال الفني منذ انطلقت المؤسسة وحتى الآن.

اتصل بنا:

الهاتف: 920006413(966+)

البريد الإلكتروني: INFO@ALAMA360.COM

Copyright © 2019 Alama360. All Right Reserved.

To Top