تسويق

٨ نقاط تزيد مبيعات فندقك خلال ازمة كورونا

تمر ازمات وظروف خارجة عن ارادتنا ولاكن هنالك من يقوم بتحويل الازمة الى فرصة لزيادة مبيعاته وتسويق فندقه على نطاق واسع بعد مرور الازمة ويستفيد من الفرص المتاحة للتقدم على المنافسين وبناء قاعده عملاء كبيرة في ظل هذه الظروف ووقت الحجز والخروج من فترة الركود الى نقاط قوة وجذب للعملاء فيما يلي ثمانية نقاط يمكنك اتباعها لزيادة مبيعاتك لما بعد فترة كرورنا وهي:

ذكر عملائك السابقين بك:

في هذا الوقت يقضي غالبية الناس وقتهم على الهاتف المحمول وهذه فرصة يجب اقتناصها للتسويق من خلال ارسال رسالة لكل عملائك السابقين رسائل تذكرهم بك او حتى تطمئن عليهم وعلى صحتهم واضافة اسم فندقك نهاية الرسالة مما يجعلهم يشعرون باهتمامك بهم وولائهم لك.

ادرس ادائك وقوي نقاط ضعفك:

استغل هذا الوقت لتقرأ كل التقارير عن الاشهر السابقة وكل التعليقات العملاء السلبية والايجابية من خلال قنوات الحجوزات وخذ نقاط الضعف وراجعها مع موظفيك في اجتماع واطلب منهم وضع حلول و دونها لقياس ادائهم ومستوى التغيير والتقدم في تقديم الخدمة.

دع فندقك يفوح نظافة وتعقيم:

لا شك ان ازمة كورونا اصابت الناس بالهوس من النظافة والتعقيم ولديهم اعتقاد بأن الفنادق لا تقوم بالاهتمام بالنظافة والتعقيم كما يجب استخدم هذه النقطة واجعلها مصدر قوة لديك من خلال جدولة النظافة والتعقيم للأسطح ووضع المعقمات داخل كل غرفة وعلى ممرات الغرف والاستقبال وحتى الموظفين من لبسهم لأدوات الوقاية واجعل عملائك يشعرون وكأنهم دخلوا مختبر طبي.

ارسل نصائح لعملائك :

لاسيما ان غالبية الناس اليوم مهتمين بكل ما يتعلق بتفاصيل النظافة في المواد يمكنك الاستفادة من هذا الشيء بعمل فيديوهات من داخل الفندق تعلم فيها عملائك بالطريقة الصحيحة لتعقيم الفرش او الاثاث او الاسطح والستائر ….الخ هذا الفيديو يحمل اسم فندقك وهو تسويق بطريقة غير مباشرة وايحاء لعملائك بأن موظفيك محترفين ويقومون بالاهتمام بالنظافة والتعقيم على نحو جيد قدم لهم كل يوم طريقة جديدة وفيديو جديد.

دع فندق يتحدث:

تمثل اليوم وسائل التواصل الاجتماعي اليوم هي الوسيلة الاولى لتجمع الناس الكترونيا استغل هذه المنصة من خلال الاعلانات المدفوعة لتقديم عروض للفندق لما بعد كورونا حتى ينتشر الفندق في وسائل التواصل الاجتماعي في وقت ساد الحديث فيه عن كورونا.

اعد بناء هوية فندقك:

ليس هناك أنسب فرصة من هذا الوقت من اعادة بناء هوية فندقك بتوحيد الوان الطلاء والاثاث واعادة تنسيقه وصيانته وعمل هوية بصرية لعلامتك التجارية التي ترسخ في ذهن عملائك.

ابني دليل تشغيل لفندقك:

يقوم دليل التشغيل بتدوين جميع الاجراءات والخطوات والاعمال الخاصة بفندقك وسياسة الفندقك في التعامل مع الموظفين ودورهم وللعملاء وطريقة اسعادهم وكل ما يتعلق بأدق التفاصيل لفندقك وهذا ما يجعل فندقك على مستوى عالي من الاحترافية وتوحيد الاجراءات ورفع كفاءة الموظفين في تقديم الخدمة والجودة.

طور موظفين وطاقم عملك:

غالبية الفنادق لا تستطيع الاستغناء عن موظفيها ويوجد عدد كبير منهم بلا عمل استغل القاعات الموجودة لديك لتشغيل دروس او دورات عن طريق الانترنت في مجال عملك وفيما يخص الضيافة في الفنادق واجعل هذه الدروس يوميا لمدة من 4 الى 6 ساعات يوميا وكأنهم في اكاديمية في دورة مكثفة.

انقر للتعليق

You must be logged in to post a comment Login

اتصل بنا:

الهاتف: 920006413(966+)

البريد الإلكتروني: INFO@ALAMA360.COM

Copyright © 2019 Alama360. All Right Reserved.

To Top