اخبار العالمية

رئيس الوزراء عمران خان يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

متابعات ـ إبراهيم البلوشي

تلقى رئيس الوزراء عمران خان اتصالا هاتفيا من الرئيس فلاديمير بوتين اليوم.

في إشارة إلى محادثتهما الهاتفية السابقة في 25 أغسطس 2021 ، تبادل الزعيمان وجهات النظر حول آخر التطورات في أفغانستان والتعاون الثنائي والتعاون في منظمة شنغهاي للتعاون (SCO).

وشدد رئيس الوزراء على أهمية السلام والاستقرار في أفغانستان للأمن والازدهار الإقليمي. وشدد على الحاجة الملحة لتقديم المساعدة الإنسانية لأفغانستان وضرورة تجنب أزمة اقتصادية.

وشدد رئيس الوزراء عمران خان على ضرورة استمرار انخراط المجتمع الدولي في أفغانستان. وشدد على أنه لا ينبغي التخلي عن الشعب الأفغاني في هذا المنعطف الحاسم.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية التنسيق الوثيق والمشاورات بين باكستان وروسيا بشأن تطور الوضع في أفغانستان.

وفي السياق الثنائي ، شدد رئيس الوزراء على التعاون المتنامي عبر مجموعة من القطاعات وأعاد التأكيد على التزام باكستان بمواصلة الارتقاء بالعلاقة الشاملة. وشدد على أن تعزيز التجارة والاستثمار والتعاون في مجال الطاقة هما حجر الزاوية في التعامل مع روسيا.

كما أكد رئيس الوزراء من جديد عزم الحكومة على الإنجاز المبكر لمشروع خط أنابيب الغاز الباكستاني.

وجدد رئيس الوزراء دعوته للرئيس بوتين لزيارة باكستان. وجدد الرئيس بوتين دعوته لرئيس الوزراء عمران خان للقيام بزيارة لروسيا.

تم دفع العلاقات بين باكستان وروسيا من خلال مسار تصاعدي من خلال تقارب وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الهامة ، والثقة المتزايدة ، وزيادة التعاون الثنائي الذي تجلى في التفاعلات الأخيرة رفيعة المستوى.

واتفق الزعيمان على البقاء على اتصال وثيق.

اتصل بنا:

الهاتف: 920006413(966+)

البريد الإلكتروني: INFO@ALAMA360.COM

Copyright © 2019 Alama360. All Right Reserved.

To Top