اخبار محلية

5000 زيارة إشرافية خلال اسبوعي المتابعة الجادة والآمنة للعودة الحضورية بتعليم مكة

مكة المكرمة ـ إبراهيم البلوشي

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الإشراف التربوي خلال اسبوعي المتابعة الجادة الآمنة للطلاب والطالبات بمدارس تعليم مكة المكرمة للعام الدراسي 1443هـ، 5000 زيارة إشرافية فنية للمدارس، شملت 1544 مدرسة شارك فيها أكثر من 1100 مشرف ومشرفة تربوية. 
 
يجدر بالذكر إن الزيارات الإشرافية تضمنت عدة عناصر منها التأكيد على تفعيل المنصة ، والتشديد على أهمية دور التوجيه والإرشاد في المدرسة وتعزيز وتحسين نواتج التعلم ومتابعة الفاقد التعليمي وتفعيل عمل لجنة التوجيه والإرشاد والإشراف على خطة التهيئة الإرشادية حسب الأدلة التنظيمية بذلك  ، كذلك التأكيد على وجود فريق للدعم الفني للطلاب وأولياء أمورهم ، وإنشاء فصول افتراضية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وفق الخطة التربوية الفردية ، كذلك تفعيل دور لجنة النشاط بإدراج الأدلة التنفيذية للبرامج على المنصات التعليمية المعتمدة وتتابع من قبل اللجنة ومشرف النشاط . 

وأكدت الزيارات الإشرافية على تصنيف الفصول في المدرسة حسب عدد الطلاب والطالبات المحصنين وتصنيف المدرسة كذلك حسب المتوسط الحسابي لعدد المحصنين منهم.  
 هذا وكما جاء على رأس الأولويات التي تمت متابعتها تفعيل المنصة من قبل جميع المعلمين والمعلمات ومتابعة زيارات القادة والقائدات للمعلمين والمعلمات من خلال خطة مفعلة لذلك، وإشعار أولياء الأمر بتغيب أو تأخر ابناءهم عن المنصة أو الحضور بشكل يومي.  
كما تم التنويه على ضرورة توفر أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكيد على أهمية التباعد خلال اليوم الدراسي، والتأكد من الوضع الصحي للجميع عند دخول المدرسة عبر تطبيق توكلنا.

اتصل بنا:

الهاتف: 920006413(966+)

البريد الإلكتروني: INFO@ALAMA360.COM

Copyright © 2019 Alama360. All Right Reserved.

To Top