اخبار محلية

فهد السلمي: قمة الرياض ترسخ الترابط والتعاون والتكامل بين دول الخليج وخلق آفاق جديدة للمواطن الخليجي

Posted on

إبراهيم البلوشي ـ جدة

أكد عضو مجلس إدارة غرفة جدة سابقا، رجل الأعمال فهد بن سبيان السلمي أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لأمين مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، بدعوة قادة دول المجلس للمشاركة في أعمال الدورة ال41، المُزمع عقدها في الرياض 5 يناير المقبل. يأتي تأكيدا على الدور الريادي الكبير الذي تقوم به السعودية على مستوى دول الخليج، لاسيما وأن انعقاد قمة الرياض يأتي في ظل ظروف استثنائية يشهدها العالم أجمع.
وقال إن الدعوة لعقد القمة في هذا التوقيت يدل بما لا يدع مجالا للشك على الدور العظيم الذي تقوم به القيادة السعودية الحكيمة بهدف ترسيخ وتعميق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء وخلق آفاق جديدة للمواطن الخليجي على المدى الطويل.
وأشار إلى أن السعودية بمكانتها الإقليمية والدولية وبحكمة قيادتها، تمارس دور فعال لتحقيق أهداف وطموح وتطلعات مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى دعم كل عمل يسهم في تعزيز المصالح المشتركة مع دول العالم بما يخدم قضاياها ومواجهة التحديات المختلفة.
واكد السلمي على أهمية التكاتف بين دول مجلس التعاون بشكل أكبر وخاصة أن العالم يتجه نحو التحالفات لأن الوحدة ضرورية،تساعد في تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة ومواجهة كافة التحديات،مشيرا إلى أن أحد أهم أهداف إنشاء مجلس التعاون هو التكامل الاقتصادي من خلال السوق الموحدة المشتركة،لتسهيل انتقال السلع والخدمات ورؤوس الأموال في المنطقة، بكل حرية، وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ قرارات العمل المشتركة، بالإضافة إلى إيجاد أنظمة وتشريعات تحقق الوحدة الاقتصادية بين دول المجلس.
وقال السلمي إن السعودية لم تتوان عن تقديم أي دعم من شأنه زيادة أواصر الترابط بين دول المجلس وتعميق التعاون وصولاً إلى وحدة في مختلف المجالات.

Most Popular

Copyright © 2019 Alama360. All Right Reserved.