اخبار محلية

( عصامية الكفاح في صناعة النجاح )

في مركز جرداء بني علي وتحديدا بقرية سند الميلح ، حيث منزل الراحل العم موسى محمد البليه، ذلك المزارع العصامي الذي سخر جهده رغم أميته وقلة إمكاناته لتعليم أبنائه الأربعة الذين تخرجوا في سنوات متلاحقة ليعملوا في سلك التعليم ، فكان الأستاذ عبدالله وهو الابن الأكبر للعم موسى – والأخ غير الشقيق لمحمد وأحمد وحسن – من أوائل المعلمين في مركز جرداء بني علي ، ثم تخرج إخوانه؛ ليلحقوا به في ذات المهنة.
قضى العم موسى البليه نحبه بعد أن رأى في حياته ثمرة تربيته وكفاحه، وكان لأبنائه السبق في تعليم أبناء المركز وتولّي إدارة المدرسة الأولى.
رحل المعلم الأول الأستاذ عبدالله البليه ولحق به الأستاذ محمد ، بعد أن قدَّما للمركز خدمات تعليمية وإدارية، ثم أكمل الأستاذ أحمد مسيرتهما إلى أن أُحيل للتقاعد المبكر مسلّما الراية للأخ الأصغر الأستاذ حسن ، وبعد سنواتٍ من العطاء ، بقيت هذه الأسرة حاضرةً في وجدان أهالي المركز رغم رحيل الأستاذ عبدالله البليه ، والأستاذ محمد، وتقاعد الأستاذ أحمد ، فكان لِزاما تكريم هذه الأسرة المانحة.. والنبتة المباركة، فقامت إدارة الموهوبين بمكتب التعليم بمحافظة الحجرة، بمبادرة ( معلم في ذاكرة الموهوبين ) وكان الأستاذ أحمد ذو الشخصية الفريدة والنظرة السديدة ممن استدعتهم الذاكرة التعليمية ممثلا للأسرة.
ولهذه الأسرة حضور تاريخي ليس في ذاكرة الموهوبين فحسب، بل في الذاكرة التاريخية للمركز، وكان لرائد الأسرة وعميدها العم موسى البليه قصب السبق في ذلك ، فهو من أوائل الرجال الذين أولوا التعليم جُل اهتمامهم وقام بتعليم أبنائه في وقت مبكرٍ متحديا كل الصعوبات ، صانعا من المستحيل واقعا ملموسًا فقطف ثمرته في حياته ، بل وحتى بعد مماته ؛ لينال صالح دعائهم وأجر الأجيال الذين تعلموا على أيدِي أبنائه من بعده .
رحم الله العم موسى البليه ورحم الله أستاذي ومديري الأستاذ عبدالله ورحم الله الأستاذ محمد ، وأمد الله في عمرَي الأستاذ أحمد والأستاذ حسن على الطاعة.
وحُق لأهالي المركز الفخر بهذه الأسرة التي تعد من أُسر التعليم، فما زال جيلهم الثاني يعمل في التعليم وفي القطاعات الحكومية المختلفة ضمن أبناء الوطن وفي نسيج منظومة البناء الوطني.
” ما الفضلُ إِلا لأهلِ العلمِ إِنهمُ
على الهُدى لمن استهدى أدلاءُ
وقيمةُ المرءِ ما قد كان يحسِنُهُ
والجاهِلونَ لأهل العلمِ أعداءُ
فقمْ بعلمٍ ولا تطلبْ به
بدلاً
فالناسُ مَوْتى وأهلُ العلمِ أحياءُ “
سعود شباب العتيبي

اتصل بنا:

الهاتف: 920006413(966+)

البريد الإلكتروني: INFO@ALAMA360.COM

Copyright © 2019 Alama360. All Right Reserved.

To Top