اخبار رياضية

ردم وتحصين 511 بئر مهجورة في منطقة مكة المكرمة

Posted on

إبراهيم البلوشي ـ مكة المكرمة

اوضح مدير ادارة المياه بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس محي بن عبدالرحمن القبيسي انه تم ردم 512 بئر مكشوفة ومهجورة في منطقة مكة المكرمة كانت تشكل خطورة على المواطنين .

واضاف ” القبيسي” على صعيد اخر على الراغبين بحفر الآبار، إلى اتباع الاشتراطات الصحيحة والحصول على الرخص اللازمة إلكترونياً عبر موقع الوزارة www.mewa.gov.sa بالدخول على طلب رخصة حفر بئر، مبينا أن الحصول على الرخص اللازمة من شأنه المحافظة على الثروات المائية، وضمان عدم تلوث الطبقات الجوفية للمياه.

من جهته كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جارالله الغامدي: ان الوزارة أتاحت نظام “بلاغات” للتبليغ عن الآبار المكشوفة عبر التطبيق الموحد للخدمات الإلكترونية التي تخدم جميع قطاعات الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني ضمن الخدمات الإلكترونية و من خلال الرابط: http://web.mewa.gov.sa/ucs/
وأضاف: على المواطنين والمقيمين المشاركة في الإبلاغ عن الآبار المهجورة، بالاتصال على هاتف الوزارة رقم (8002472220)، أو تسجيل بلاغ وتزويد الوزارة بإحداثيات المكان من خلال الموقع.

من الجدير بالذكر ان وزارة البيئة والمياه والزراعة اعلنت إنها قامت بردم وتحصين أكثر من 1.8 ألف بئر وذلك في 7 مناطق بالمملكة.

Most Popular

Copyright © 2019 Alama360. All Right Reserved.