اخبار العالمية

رئيس الوزراء الباكستاني يلقي كلمة أمام منتدى الاستثمار السعودي الباكستاني في المملكة العربية السعودية

Posted on

الرياض ـ إبراهيم البلوشي

ألقى رئيس الوزراء عمران خان كلمة أمام منتدى الاستثمار السعودي الباكستاني المنعقد في الرياض اليوم.

وزير الاستثمار السعودي معالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وألقى الكلمة الرئيسية. وزير الخارجية شاه محمود قريشي. مستشار رئيس الوزراء لشؤون المالية والعائدات شوكت تارين؛ كما تحدث وزير الطاقة حماد أزهر في الحفل. تم تقديم عروض منفصلة حول فرص الاستثمار في باكستان في قطاعي الإسكان والطاقة الكهرومائية.

حضر الحدث عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين ، وكبار رجال الأعمال الباكستانيين ، والمستثمرين من الباكستان ، وأصحاب المصلحة من القطاع الخاص الباكستاني. قطاع مقره في

المملكة. وحضر المنتدى الشركات السعودية الرائدة بما في ذلك سابك وأكوا باور ومعادن وسالك ومجموعة الزامل ومجموعة البواني وبنك الرياض وأكدوا عزمهم على بناء تفاعل أعمق مع باكستان. أكد الاستثمار ، في خطابه الرئيسي ، على العلاقات طويلة الأمد والثابتة بين المملكة العربية السعودية وباكستان ، وأكد مجددًا على العزم على تعميق الروابط التجارية والاستثمارية والتجارية الثنائية.

وزير الخارجية شاه محمود قريشي ركز على تحول باكستان من الجغرافيا السياسية إلى الجغرافيا الاقتصادية. سلط مستشار الشؤون المالية الضوء على النهضة الاقتصادية لباكستان ؛ ووزير الطاقة أوجزا الفرص الهائلة في مجالات الطاقة والزراعة والثروة الحيوانية والقطاعات الرئيسية الأخرى.

وشكر رئيس الوزراء في خطابه المهندس. خالد بن عبد العزيز الفالح لدوره القيم في تنظيم منتدى الاستثمار بنجاح. كما رحب بحرارة بالمستثمرين في المنتدى وأعرب عن أمله في تحقيق نتائج ملموسة لصالح البلدين.

تأكيدًا على العلاقات الأخوية الطويلة الأمد لباكستان مع المملكة العربية السعودية ، أكد رئيس الوزراء على احترام الباكستانيين لخادم الحرمين

الشريفين وامتنانهم لدعم المملكة العربية السعودية الدائم لباكستان في كل منعطف. وقال رئيس الوزراء إن باكستان ستقف دائمًا إلى جانب المملكة العربية السعودية ضد أي تهديد لأمنها وسيادتها وسلامة أراضيها.

شدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية القطاع الخاص في تقوية العلاقة الاقتصادية. وأعرب عن أمله في أن يستفيد القطاع الخاص في البلدين استفادة كاملة من العلاقات الثنائية الوثيقة والودية لتحقيق الإمكانات غير المستغلة في مجالات التجارة والأعمال والاستثمار. سوق استهلاكي يزيد عن 220 مليون نسمة ، مع وجود طبقة وسطى تتوسع باستمرار. سلط رئيس الوزراء عمران خان الضوء على سياسات حكومة باكستان الليبرالية والصديقة للمستثمرين. وأكد أن الحكومة ملتزمة بتوفير بيئة مواتية لتعزيز الإدارة الصديقة للمستثمر في البلاد. قدم الموقع الاستراتيجي لباكستان فرصًا مميزة لتحفيز التجارة البينية من خلال بناء اتصال إقليمي على خطوط حديثة. لتحقيق هذه الإمكانية ، أكد رئيس الوزراء على التحول التاريخي في التركيز الاستراتيجي لباكستان من الجغرافيا السياسية إلى الجغرافيا الاقتصادية. وشدد على قرب باكستان من أكبر سوقين ، مشيرًا إلى أن باكستان تتمتع بعلاقات ممتازة مع الصين وأنه يمكن أن يكون هناك المزيد من الفوائد الاقتصادية إذا تم حل نزاع جامو الذي لم يتم حله ^ ~ ^ كشمير سلميًا مع الهند.

المشاركون في المنتدى علمنا أن جميع قطاعات الاقتصاد الباكستاني مفتوحة أمام الاستثمار الأجنبي دون أي قيود على تحويل رؤوس الأموال والأرباح والأرباح. وفي سياق شرحه للفرص ، أوضح رئيس الوزراء أن البلاد لديها فرص هائلة للمستثمرين الأجانب على وجه الخصوص في

Most Popular

Copyright © 2019 Alama360. All Right Reserved.