اخبار محلية

جمعية المدينه للتوحد “تمكن”تقيم فعاليتها في واجهة قباء

Posted on

المدينه المنورة _ليلى قريد

دشنت جمعية المدينة للتوحد “تمكن” فعاليتها التوعوية للتعريف عن الجمعية بشكل عام والتوعية “باضطراب طيف التوحد” حيث اقيمت الفعالية في واجهة قباء .بدات الفعالية يوم الاحد 1442/9/20 وتنتهي مساء هذا اليوم السبت 1442/9/26.

والجدير بالذكر ان جمعية تمكن تقدم خدماتها لاطفال التوحد من التقييم إلى التأهيل بشكل مجاني وبدون رسوم بحيث يعيش طفل التوحد حياته باستقلالية.

وقد تحدث لصحيفة علامه 360الالكترونيه الأستاذ/محمد توفيق الأخصائي الإعلامي للجمعية عن دورها في خدمة المجتمع وان هذا اللقاء هو من ضمن اللقاءات المستمرة وتقوم على التعريف بدور الجمعية والتوعية باضطراب التوحد وكذلك البرامج العلاجية التي تقدمها الجمعية مثل الجلسات التدريبية عن بعد وحضوريا كذلك ،وتشمل النطق والتخاطب والعلاج النفسي والعلاج الوظيفي وغيرها من البرامج الأخرى والتي تساهم في تحسين حالات إضطراب التوحد.

كما ذكر الأستاذ محمد توفيق ان هناك جمعيات منتشرة بالمملكة بشكل عام وفي المدينة المنورة بشكل خاص تهتم بأطفال التوحد وتقديم الاستشارات للأسر وكيفية التعامل مع اطفال التوحد وذكر ان هناك في المدينة المنورة ما يقرب من 6آلاف طفل يعانون من التوحد .

Most Popular

Copyright © 2019 Alama360. All Right Reserved.